جوجل تدخل مجال التطوير العقارى ببناء مدينة ذكية على ساحل تورنتو

Editor02 WasetMasr نوفمبر 11, 2019

جوجل تدخل مجال التطوير العقارى ببناء مدينة ذكية على ساحل تورنتو

جوجل تدخل مجال التطوير العقارى ببناء مدينة ذكية على ساحل تورنتو

دخلت جوجل على خط تطوير العقارات بالعمل على إنشاء مدينة صغيرة ذكية على ساحل تورنتوا أحد أكبر المدن الكندية .ستصبح أول منطقة تعتمد على المعلومات في العالم , من المتوقع أن يكون المشروع عبارة عن مجتمع متعدد الاستخدامات مع مفهوم تصميم التكنولوجيا الرقمية ,يهدف هذا المشروع إلى إنشاء مجتمع سكني وتجاري مختلط على الساحل الشرقي لتورونتو ,سيكون فرصة لإعادة تحديد جوهر الحياة الحضرية بشكل أساسي.
تتولى شركة Sidewalk Labs احدى شركات جوجل تطوير “مدينة ذكية” جديدة على مساحة 750 فدانًا على طول الواجهة البحرية في تورنتو.
ستشارك Sidewalk Labs مع الحكومة تطوير الواجهة البحرية وبناء حي جديد بقيمة مليار دولار يضم صناعة التكنولوجيا المتنامية بتورنت بخلاف المباني التجارية والسكنية
.المشروع هو الأكبر للشركة حتى الآن ، ويمثل أول خطوة نحو بناء المدن الذكية واعادة بناء المدن بالاستفادة بالإنترنت, وهو أكبر مشروع لإعادة التطوير الحضري في أمريكا الشمالية ، حسب CityLab.
سيتم حظر سير السيارات الخاصة. سيتم الاعتماد على مركبات ذاتية الحكم وروبوتات شحن تتحرك في أنفاق تحت الأرض. باستخدام الإشارات الذكية ستدير حركة المرور في الشوارع الصديقة للمشاة. سيتم تصميم المباني لتكون مرنة للغاية ، والتي تم إنشاؤها باستخدام وحدات يتم إنتاجها في مكان قريب. وستكون هذه موطنًا لمزيج “جذري” من المكاتب ، ومساحات البيع بالتجزئة ، والإقامة ، ومصانع ، وهو مزيج من شأنه أن يتحدى لوائح تنظيم المناطق ورموز البناء الحالية.
في تورونتو سيشمل مجموعة متنوعة من المستشعرات لجمع بيانات مفيدة حول البيئة الحضرية. على سبيل المثال تستشهد الشركة بأجهزة استشعار للطقس وأجهزة استشعار جودة الهواء وأجهزة استشعار للضوضاء وكاميرات مرتبطة بالذكاء الاصطناعي يمكنها تتبع تدفق حركة المرور وتستخدم اللافتات الديناميكية والأثاث المرن في الشوارع والإرشادات من تطبيقات الهواتف الذكية وإنشاء تدفق أفضل للمشاة. “
وسيتم ربط هذه المباني بنظام طاقة يستطيع أن يقلل من استهلاك الطاقة في المقاطعة بنسبة 95 في المائة وتقيس الطبقة الرقمية تحركات الأشخاص والطاقة والمرور والبضائع عبر المنطق
سيتم توجيه تطوير المدينة الذكية بتكنولوجيا المعلومات والبيانات المتعلقة بحركة المرور والضوضاء وجودة الهواء وأنظمة الخدمة)كان رئيس الوزراء جوستين ترودو قد أكد خلال كلمة له في مؤتمر صحفي ، أن المقر الرئيسي لشركة Google الكندية سينتقل أيضًا إلى المنطقة “لترسيخ مجموعة الابتكار هذه”. وإن التطوير يجب أن يضمن العلامة التجارية للمدينة على أنها “مركز عالمي للابتكار الحضري” ويجب أن يحل المشاكل المتعلقة بتكلفة الإسكان ، والتنقل والاستدامة.