صناعة الجبن الموزاريلا

Editor02 WasetMasr يناير 8, 2023

صناعة الجبن الموزاريلا

صناعة الجبن الموزاريلا

جبنة الموزاريلا نوع من الجبن المصنوع من حليب البقر. تشتهر بقوامها الناعم والمطاطي ونكهتها الخفيفة الكريمية. فيما يلي طريقة صناعة الجبن الموزاريلا وصفة أساسية لعمل جبنة الموزاريلا في المنزل:



 

مكونات صناعة الجبن الموزاريلا

 

1 جالون حليب كامل الدسم

1/4 ملعقة صغيرة من سائل المنفحة

1/2 كوب ماء مقطر

1/4 كوب خل

ملح للتذوق

 

طريقة عمل الجبن الموزاريلا

طريقة عمل الجبن الموزاريلا

طريقة عمل الجبن الموزاريلا

 

ابدأ بتسخين الحليب في قدر كبير على نار متوسطة حتى تصل إلى ٣٠ درجة مؤوية


 

في وعاء صغير ، اخلط المنفحة مع الماء المقطر. حرك الخليط مع الحليب الساخن.

 

اخفض الحرارة إلى درجة منخفضة واستمر في تسخين الحليب لمدة 5 دقائق إضافية.

 

ارفع القدر عن النار وأضيف الخل. قلب بلطف لمدة دقيقة تقريبًا أو حتى يبدأ الحليب في التخثر.

 

اترك الخليط  لمدة 10 دقائق ، أو حتى تنفصل الخثارة تمامًا عن مصل اللبن.

 

استخدم ملعقة مثقوبة لنقل الخثارة بعناية إلى مصفاة مبطنة بالشاش. اترك الخثارة لتجف لمدة 10 دقائق.

 

نقل الخثارة إلى وعاء كبير ورش الملح حسب الرغبة. اعجن الجبن بيديك حتى تصبح ناعمة ومطاطة.

 

شكل الجبن على شكل كرة وضعيها في وعاء من الماء المثلج. اتركه ليبرد لمدة 20 دقيقة ، أو حتى يصل إلى القوام المطلوب.

 

أخرج الجبن من الماء المثلج وقم بتخزينه في الثلاجة حتى يصبح جاهزًا للاستخدام. يمكن تخزينها في حاوية محكمة الإغلاق لمدة تصل إلى أسبوع واحد.

 

ملحوظة: هذه الوصفة هي مجرد دليل أساسي وهناك العديد من الاختلافات والتقنيات لصنع جبنة الموزاريلا. قد تشمل بعض الاختلافات إضافة أعشاب أو توابل مختلفة ، أو استخدام أنواع مختلفة من الحليب. جرب المكونات والتقنيات المختلفة للعثور على الطريقة الأفضل لك.

صناعة الجبن الموزارلا في المصنع 

صناعة الجبن الموزارلا في المصنع

صناعة الجبن الموزارلا في المصنع

تشبه عملية صنع جبن الموزاريلا في المصانع عملية صنعها في المنزل ، ولكنها تتم عادةً على نطاق أوسع باستخدام معدات متخصصة. فيما يلي نظرة عامة على العملية:

 

تتمثل الخطوة الأولى في صنع جبن الموزاريلا في المصنع في الحصول على حليب عالي الجودة من أبقار الألبان. عادة ما يتم تعقيم الحليب لقتل أي بكتيريا ضارة قبل استخدامه في صناعة الجبن.

 

بعد ذلك ، يتم معالجة الحليب باستخدام المنفحة أو أي نوع آخر من الزراعة البادئة الميكروبية لمساعدة الحليب على التخثر وتشكيل الخثارة. ثم يتم تسخين الحليب إلى درجة حرارة معينة لتعزيز نمو البكتيريا وتكوين الخثارة.

 

بمجرد تكوين الخثارة ، يتم تقطيعها إلى قطع صغيرة باستخدام سكين خاص يسمى قاطع الخثارة. هذا يساعد على تحرير مصل اللبن من الخثارة ويسمح بتصريف الخثارة بسهولة أكبر.


 

ثم توضع الخثارة في أحواض أو حاويات كبيرة حيث يُسمح لها بالتجفيف أكثر. عادةً ما يتم جمع مصل اللبن واستخدامه في صنع منتجات الألبان الأخرى ، مثل جبن الريكوتا.

 

بعد تجفيف الخثارة لفترة كافية من الوقت ، يتم وضعها في آلة تسمى طباخ الجبن ، حيث يتم تسخينها وتقليبها حتى تصل إلى القوام المطلوب.

 

ثم يتم تشكيل الخثارة المطبوخة على شكل كرات أو مكعبات وتوضع في محلول ملحي للمساعدة في الحفاظ على الجبن وإعطائها نكهة مميزة.

 

ثم يتم تقادم جبن الموزاريلا لفترة زمنية محددة للسماح للنكهات بالتطور أكثر. بمجرد أن يصل عمره إلى المستوى المطلوب ، يتم تعبئته وشحنه إلى المتاجر أو منافذ البيع الأخرى ليتم بيعها.

 

ملاحظة: هذه مجرد لمحة عامة عن عملية صنع جبنة الموزاريلا في المصنع. قد تكون هناك اختلافات في التقنيات والمعدات المحددة المستخدمة ، اعتمادًا على الشركة المصنعة.

شاهد ايضا

صناعة الزبادي اليوناني

صناعة الجبن الموزاريلا   –   مكونات صناعة الجبن الموزاريلا   –   صناعة الجبن الموزارلا فى المصنع   –   صناعة الجبن الموزارلا فى المنزل   –   من ماذا يصنع جبن الموزاريلا   –   كيف اجعل جبنة الموزاريلا تمط   –   جبنة الموزاريلا هل هي صحية   –   ازاي اعمل جبنة موزاريلا من الجبنة القريش   –   كيف يتم صنع جبنة الموزاريلا   –   ما هي مكونات جبنة موزاريلا   –   ما هو سعر الجبنة الموتزاريلا   –   من اي حليب يصنع جبن الموزاريلا   –   ازاي اعمل جبنة موزاريلا من اللبن القاطع   –   مشروع صناعة الجبن الموزاريلا   –   اسعار ماكينات تصنيع الجبن الموزاريلا في مصر   –   كم كيلو لبن لعمل كيلو جبن موزاريلا   –   ماكينة تصنيع جبن موزاريلا   –   طريقة عمل الجبنة الموزاريلا في الخلاط   –   الموزاريلا الانالوج   –   طريقة عمل الجبنة الموزاريلا باللبن البقري   –   طريقة عمل جبنة الموزاريلا بالنشا   –   مشروع صناعة الجبن في المنزل   –   خط إنتاج جبن موزاريلا   –   صناعة جبن الموزاريلا   –   مصنع جبنة موزاريلا الملكة   –   مصانع الجبنة الموزاريلا كفر الشيخ   –   دراسة جدوى مصنع جبنة موزاريلا   –   اسعار ماكينات تصنيع الجبن في مصر   –   تصنيع جبنة موزاريلا   –   سعر ماكينة تصنيع الجبن   –   صناعة جبن الموزاريلا pdf   –   معدات مصنع جبنة للبيع   –   تكلفة انشاء مصنع جبنة   –   صناعة الجبن الموزارلا في المصنع

الكلمات الدالة :